منتدى شباب درنه
سجل معنا فى منتداك منتدى شباب درنه
أول منتدى درناوى على النت

منتدى شباب درنه

يدا بيد للابداع...... للوصال..... للمحبة..... للسمو..... للنجاح..... للطريق السامى ..... منتدى شباب درنه منتدى ليبي درناوى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  ياعاصى تب الى اللهياعاصى تب الى الله  

للإبداع و التميز عنوان واحد .::. منتدى شباب درنه .::.

دعوتنا للجميع دون تحيز و دون تملق نسعى للأفضل لنكون الأفضل

منتدى شباب درنه أول منتدى درناوى على النت
رابط إحصائيات الاعضاء http://derna.all-up.com/stats.htm
الان منتدى شباب درنه على الفايس بوك ادخل على الرابط http://www.facebook.com/groups/ShababDerna/
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» وييييييينكم يا هووووووووو
الجمعة أغسطس 29, 2014 12:59 am من طرف طرابلسية حرة

» بعد غياب سنين
الثلاثاء فبراير 25, 2014 2:24 am من طرف اوتي91

» أفكارنا هي السبب الرئيسي لأمراضنا
الخميس يوليو 04, 2013 10:37 pm من طرف وليدو الحلو1

» نداااااااااااااء لأعضاااااااااء المنتدى
الجمعة مايو 31, 2013 4:47 pm من طرف درنيسيه حره

» لعبة الغناوي..
الجمعة مايو 31, 2013 4:44 pm من طرف درنيسيه حره

» أتمنى ... <عودتكم>
الجمعة مايو 31, 2013 4:36 pm من طرف درنيسيه حره

» الله يرحمك يا يام
الجمعة مايو 31, 2013 4:34 pm من طرف درنيسيه حره

» الى كل عضو وزائر تفضل بدخول....ولن تندم..أن شاء الله!!
الجمعة أبريل 26, 2013 11:46 pm من طرف رضا عمر

» وينكم يا اعضاء المنتدي
السبت فبراير 02, 2013 10:14 pm من طرف جوبيتير

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2551 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو أحمد القائدي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 48261 مساهمة في هذا المنتدى في 4032 موضوع

شاطر | 
 

 رونالدو . . . . ألأُسطوره البرازيليه . . .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
ر ئيس مجلس الوزراء
ر ئيس مجلس الوزراء
avatar

عدد الرسائل : 1044
العمر : 29
الموقع : اوراس
العمل/الترفيه : طالب
SMS : لا تخف من صوت الرصاص ... فالرصاصه الةحيده اللتى ستقتلك.لن تسمع صوتها...
ألدوله :
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: رونالدو . . . . ألأُسطوره البرازيليه . . .   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 11:14 pm

بطاقـــته الشــخصــية..



الإسم: رونالدو لويز نازاريو دي ليما .
الكنية: رونالدو، فينومينوس، رونالدنهو، دادادو .
العمر : 34 سنة
الطول : 1,83 متر .
الوزن: 80 كيلوغرام .
العيون: بني .
تاريخ الولادةِ: أيلول/سبتمبر 22, 1976 .
مكان الولادة: بنتو ريبيرو في ريو دي جانيرو - البرازيل .
نمرة حذاؤه :42.
المنتخب : البرازيل .
النادي:ريال مدريد الاسباني.
لعب بالفرق الآتية : (( ساو كريستوفاو - كروزيرو - بي أس في إيندهوفين - برشلونة - إنتر ميلان - ريال مدريد )).
الموقع: مهاجم .
رقمه في الملعب : 9
أول ظهور دولي: 24-3-1994 , البرازيل - الأرجنتين 2-0 .
أول هدف مع المنتخب الوطني : 4-5-1994 , البرازيل - أيسلنده 3 - 0 (كان في الثامنة عشرة فقط ).
العائلة : الأب نيليو؛ الأم دونا سونا؛ نيليو الأخ الأصغر، إون الأخت .
الرّياضة التي يفضل أن يشاهدها َ: كرة السلة.
الهوايات: الطّعام, لعب التنس، السيارات الرياضية.
طموحات مبكرة : في عمر 13 , اعلن بشكل جرئ : " أنا سأُصبح الأفضل في العالم . أنا سأكون غني ومساعدة عائلتي . "
الرياضيون المفضلون : بيتي سامبراس، في التنس , مايكل جوردان في كرة السلة .
أفضل أصدقاؤه الرياضيون : مايكل شوماخر سائق الفورميلا 1 .
أصدقاؤه في عالم كرة القدم : تربطه علاقة قوية مع كل من زين الدين زيدان , وديلبييرو , وفييري , بالاضافة لزملائه بالمنتخب روبرتو كارلوس .واخيرا روبينهو.
الرياضيون المفضلون له عندما كان طفلا : زيكو، نجمة كرة القدم البرازيلية.
الأغنية المفضلة : لا بيلا لانا.
الطّعام المفضل : السّباغيتي مع صلصة الطماطم و السمك مع الرز .
مكان يحب أن يكون فيه عندما لا يلعب كرة القدم : شاطئ البحرفي البرازيل.
السيارات التي يملكها: بي ام في،،غولف،،مرسيدس.



ومــا ادراك مـــن هــو رونـــالـدو

ولد " رونالدو " في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر من عام 1976 م في حي يدعى " بينتو ريبييرو " الموجود في العاصمة البرازيلية " ريو دي جانيرو " ،، وهو الابن الثالث لأب يسمى " نيليو نازاريو دا ليما " وأم تسمى " سونيا دوس سانتوس باراتا " ،، وكان والد "رونالدو" يعمل في شركة الهاتف " telerj " ،، وكانت عائلة " رونالدو " تسميه باسم " دادادو " .
مجعد الشعر ومبتسم دائماً هذا ما كان يميّز " رونالدو " ،، وكان من نعومة أظافره مفتون بمراقبة والده وهو يتلاعب بكرة القدم مع أصدقائه ،، وكان يكره المدرسة التي كان يعتبرها أذىً له لأنه كان يفضّل أن يكون طليقاً ،، وكان يمارس هوايته المفضلة " كرة القدم " وهو حافي القدمين ويحلم بأن يكون له اسمه في كرة القدم مثل قدوته " زيكو"
كانت أم " رونالدو " تتمنى وتحث " رونالدو " على إكمال دراسته لكنه كان يفضّل ممارسة كرة القدم وهواياته الأخرى التي كان منها " صيد السمك " على متابعة دراسته .



وبــدايـة المــشوار الذهـــبي..



في عام 1988 م ،، التحق " رونالدو " بأول نادي " تنس كلوب فاليقيور " وكان عمره آنذاك 12 عاماً ،، وكان ضمن فريق الـ " فوتبول دي سالاو " أي فريق كرة القدم في الساحات المغلقة وكانت هذه اللعبة مصممة لزيادة تحكم الرجل بالكرة وهذا يعتبر أحد أهم الأسباب التي تجعل اللاعبين البرازيليين يمتلكون أفضل المهارات الكروية
وبدأ " رونالدو " مسيرته الكروية مع نادي " تنس كلوب فاليقيور " بمباراة اختير فيها كحارس للمرمى لكنه أخيراً لعب كمهاجم وهو معجب بهذا المركز ،، ولحظة تسجيله لأي هدف يعتبرها رونالدو من أفضل لحظات حياته ،، وقد حان الوقت إلى أن يلعب " رونالدو " مباراة ضد فريق " فاسكو دي غاما " العريق ولم يكتفي بهذا الشيء فقط بل قاد فريقه للفوز على فريق " فاسكو دي غاما " ،، وقد اكتشفه أحد أعضاء نادي " سوشيال راموس " الذي نجح في ضم " رونالدو " إلى ناديه وكان " رونالدو " يبلغ من العمر 13 عاماً وكان يمارس " فوتبول دي سالاو " كرة القدم في الساحات المغلقة مع نادي " سوشيال راموس " وكرة القدم في الملاعب المفتوحة مع نادي " ساو كريستوفاو " وقد كان أفضل مهاجم في كلا البطولتين وبعدها خيّر بين الناديين فاختار نادي " ساو كريستوفاو ".



والفــريــق الــوطـنـيــ ..



اشترك " رونالدو " مع المنتخب الوطني البرازيلي الأول وهو في عامه الـ 17 وكانت أول مباراة له مع المنتخب الأرجنتيني وهذا ما ذكّر العالم بالأسطورة السابقة " بيليه " الذي التحق بالمنتخب الوطني البرازيلي الأول وهو في عامه الـ 17 وكانت أول مباراة له مع المنتخب البرازيلي ضد الأرجنتين أيضاً ويذكر بأن " رونالدو " كان قد شارك في آخر عشر دقائق من عمر مباراة " البرازيل × الأرجنتين " حين حل محل المهاجم " بيبيتو " وكان يتمنى بأن يكون " زيكو " جديد ،، وجاء مونديال عام 1994 م وكان " كارلوس البرتو باريرا " هو مدرب المنتخب البرازيلي الذي اختار " رونالدو " من ضمن تشكيلة الـ 22 لاعباً المشاركين في هذه البطولة .



والــ ايــندهــوفــن..

مع أن " رونالدو " لم يشارك في بطولة كأس العالم في الولايات المتحدة عام 1994 م إلا أن نادي " ايندهوفن " الهولندي نجح في ضم " رونالدو " إلى فريقه وهو نفس الفريق الذي بدأ به اللاعب الكبير " روماريو " مسيرته الكروية الحافلة بالانجازات والأهداف ،، وبدأ رونالدو مسيرته في نادي " ايندهوفن " وقد سمي في الفريق بـ " رونالدينو " أي رونالدو الصغير وذلك لأن النادي في ذلك الوقت كان يضم مدافع برازيلي اسمه " رونالدو " وبعد هذا تعاقدت شركة " نايك " مع " رونالدو " وأخيراً تحقق حلمه في لبس حذاء " نايك " ،، ويذكر بأن " رونالدو " كان قد عانى من بعض المشاكل المتمثلة في أن " اللغة الهولندية صعبة " و " الطقس " و " الأكل لم يكن جيداً " لكن مع هذا فـ " رونالدو " أثبت أنه صفقة ناجحة فهو من أول مبارياته في الدوري الهولندي تمكن من تسجيل الأهداف وظل على هذا الحال إلى أن جاءت نهاية الدوري الهولندي وتوّج " رونالدو " بلقب هداف الدوري الهولندي وكان حينها يبلغ من العمر 18 سنة فقط !! ،، وبعد عام من نهاية كأس العالم و موسم ناجح لرونالدو مع ناديه " ايندهوفن " وبالتحديد في عام 1995 م طلب منه تمثيل المنتخب البرازيلي في بطولة " كوبا أمريكا " لكن " زاغالو " مدرب المنتخب البرازيلي في ذلك الوقت قال بأنه صغير !! . بعد انقضاء ربيع عام 1995 م ذهب " رونالدو " إلى مدينة " ميلان " لمدة يومين للتنزه وللتسوق وهناك قابل " ماسيمو موراتي " رئيس نادي الانتر الذي كان وقع عقداً مع نادي " ايندهوفن " قبل شهور من نهاية الموسم يكون لـ " ماسيمو موراتي " الحق في العلم بكل العقود والصفقات المعروضة على " رونالدو " لأنه كان يفكر في شراء " رونالدو " بعد أن يكتسب خبرة تمكنه من خوض مباريات " الدوري الايطالي " ،،، وخلال موسم " رونالدو " الثاني مع نادي " ايندهوفن " .



ولا ننــسى الميــلان..



وبدأ الموسم وكان " رونالدو " يعاني من بعض الآلام في الركبة ولكنه استمر في اللعب ،، وكان هذا الموسم فاشل بالنسبة للمواسم السابقة حيث خسر " الانتر ميلان " من " مانشستر يونايتد " ليخرج من بطولة أبطال الدوري و يخسر من " بارما " أيضاً ويخرج من بطولة كأس ايطاليا و ينتهي الدوري الايطالي و " الانتر ميلان " في المركز التاسع ،، ولكن " رونالدو " استطاع تسجيل 14 هدف في 19 مباراة ،، والفوز بالكرة الفضية لثاني أفضل لاعب في العالم بعد أن حل خلف " زين الدين زيدان " صاحب المركز الأول ،، ومع نهاية الموسم ازدادت الآلام في ركبة " رونالدو " وعندها جاء أخصائي العلاج " فيليه " من البرازيل ليحاول تقديم العلاج لـ " رونالدو " لكن كانت مشكلة ركبة " رونالدو " غاية في الصعوبة وكانت حالتها تزداد سوءاً يوماً بعد يوم ،، عندها قام " رونالدو " باستشارة و ارتياد عيادة الطبيب الفرنسي " سايلانت " للعلاج .
ومع أن ركبة " رونالدو " كانت تعاني من بعض المشاكل لكن هذا الشيء لم يمنع " رونالدو " من الفوز ببطولة " كوبا أمريكا " مع المنتخب البرازيلي والفوز بلقب هداف البطولة مناصفة مع مواطنه " ريفالدو" برصيد 5 أهداف لكل منهما ولكن لقب أفضل لاعب في البطولة ذهب لزميله قي الفريق " ريفالدو " ،، وشارك " رونالدو " في مباراة " البرازيل " ضد فريقه السابق " برشلونة " ضمن احتفالات نادي " برشلونة " بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس النادي وانتهت المباراة بالتعادل 2/2 وقد سجل " رونالدو " هدفاً رائعاً .
وبعد فوزه ببطولة " كوبا أمريكا " بفترة انتقل " رونالدو " إلى الميلان ليلتحق بتدريبات الفريق لكي يكون جاهزاً لبداية الموسم ،، وبدأ الموسم بداية جيدة نوعاً ما حيث كان " رونالدو " لا يزال يعاني من آلام الركبة ولكنه كان في استطاعته اللعب وواصل اللعب حتى مباراة فريقه " الانتر " ضد " ليتشي " في تشرين الثاني 1999: تعرض رونالدو لالتواء في ركبته عندما توقفت ركبة " رونالدو " اليمنى عن الحركة عندها أحس بأن اصابته خطيرة جداً ولهذا ذهب إلى عيادة الطبيب الفرنسي " سايلانت " للعلاج ،، عندما سمع والده " نيليو " و أمه " سونيا " بهذا الخبر اتجهوا إلى فرنسا للاطمئنان على ولدهم " رونالدو " ،، وقرر الأطباء بعمل عملية لركبة " رونالدو " و هذا يعني بأنه سيغيب لمدة 4 شهور أخرى ،،وكان ذلك في 30 تشرين الثاني 1999
وتمكن " رونالدو " من تجاوز هذه المحنة والعودة للعب .



المــــــأســـــاة..



حدث في يوم الأربعاء الثاني عشر،من ابريل سنة 2000 وفي الاستاد الاولمبي في إيطاليا بنهائي الكأس بين إلانتر ولازيو. حيث كانت المباراة النهائية ضمن بطولة كأس ايطاليا بين " الانتر " و " لاتسيو " وكان الاستعداد لهذه المباراة على أشده ،، وكان " رونالدو " على حسب رأي الطبيب الفرنسي " سايلانت " لا يستطيع اللعب أكثر من 20 دقيقة فقط ،، ولكن الفريق الطبي مع " نيلتون بيترون " و الطبيب " فولبي " قالوا بأن " رونالدو " يستطيع اللعب بدون أي مشاكل .
وكانت الجماهيرعلى مختلف ميولها منتظرة وبشغف كبير عودة "رونالدو" والذي دخل في الدقيقة السادسة والخمسون محل مهاجم رومانياوالانتر أدريان موتو. وعند هذة الحظة تلقى ترحيب دافيء من قبل الـ60000من جماهير الانتر المتواجدة في الملعب وتعاطف وشوق جماهير رونالدو في العالم اجمع ..ومن اول لمسة لــ"رونالدو" في كرة مشتركة مع احد لاعبي لاسيو وفي المرةالثانيته مرر الكرة الى زميل له وفي المرةالثالثة كان قرب خطّ التماس ومشاركة خشنة من وبقسوة من قبل البرتقالي فرناندو كوتو بضربة من الخلف وكوتو نال وباستحقاق ببطاقة صفراءجراء تلك اللعبة .
ثمّ جاءت الحظة التي لن تبرح ذاكرة "رونالدو" وجماهير الكرة التي تابعت المباراة في الملعب او من خلال شاشات التلفزيون كانت المرة الرابعة والنهائيةللمسة للكرة وهي الاسوأ والاقسى في حياتة عندما شن وباسلوب "رونالدو" المشهور هجوم مضاد سريع اربك مدافعي لاسيو وجعلهم يتراجعون للخلف اثناء تقدمة السريع في اتجاة المرمى وفجأة يسقط الملك جريحا.
وعند خروجةإستقبل بترحيب حارّ من قبل الـ60,000 الذين في الملعب، وهذة الجماهير معروفة بتعصبهم واحتقارهم للاعبي الفريق المنافس ولكنها مع رونالدو كانت تهتف “ رونالدو … رونالدو. . . ”. وبرغم فرحة لاسيو بالفوز الا ان صدمة اصابة رونالدو كانت حاضرة في ذلك اليوم وستشاهد مارسيلو ليبي، وهو يضع يدية على رأسة من هول الموقف . كانت عودة بعد غيبة عن المعشوقة ولكنها لم تدم كثيرا من الظاهرة دامت فقط هي7 دقائق (يالها من مدة).
يترك رئيس الانتروماسيمو موراتي، مقعده الخاص في مقصورة الاستاد الاولمبي مباشرة وإلى غرف الملابس وعندما وصل هناك رأى رونالدو ما زال يصرخ من لألم، وأجراءأت سريعة 0
إنتهت المباراة 2-1 للاتسيو، لكن مدرّب لاتسيو في ذلك الوقت سفين غوران إريكسون قال , “ أن الفرحة ناقصة واصابة رونالدو افسدتها.
رونالدو عاد إلى ميلان ذلك الليل من مستشفى روما. يوم الخميس طار إلى باريس على طائرة خاصّة وعمل فحص من قبل نفس الجرّاح الذي عمل عمليته السابقة في نوفمبر/تشرين الثاني، الدّكتور جيراد ساليانت. بعد الفحوص المختلفة، قرّراجراء العملية، وخرج الى جماهيرعالم كرة القدم حول العالم، أن رونالدو سيعود للعب من جديد 0 يوم الخميس، وبنجاح من قبل الدّكتور ساليانت، في مستشفى بيتي سالبيترير، في باريس (حسب ما صرح).تم اجراء العمليةالتي دامت الساعتان، . فترة إستعادة رونالدو يتوقع أن تكون حوالي سبعة إلى ثمانية شهور. القلق حول إصابة رونالدو كان واضحاً ليس فقط في اللاعبين وأنصار إنتر، لكن في أنصار كرة القدم حول العالم. ، صحف صباح الخميس حول العالم إحتوت صور رونالدو واخبار الاصابة. وافرددت مقالات خاصة متمنية لةالتعافي من إصابته 0
وفي المستشفى قام بزيارته اللاعب الفرنسي " زين الدين زيدان " ،، وعندما عاد إلى بيته في مدينة " ميلان " زاره اللاعب الأسطوري وأفضل لاعب في القرن " بيليه " وقام " بيليه " بتشجيعه وحينها أخبره " بيليه " باصابته المشابهة لاصابة " رونالدو " ولكنه بفضل لاصرار والعزيمة تمكن من العودة للملاعب .
وبعد مدة من اصابته رجع إلى بلده الأصلي " البرازيل " ليبقى بين أهله وأصدقائه الذين كانوا يرددون عليه كلمة " فولتا " أي ارجع ،، وهناك بدأ في التدريبات الخفيفة إلى أن تمكن من لعب مباراة خيرية والتي اعتبرها " رونالدو " من أفضل المباريات التي لعبها لأنه تمكن من اللعب مع قدوته " زيكو " وكان سائق فريق الفيراري للفورومولا 1 " مايكل شوماخر " من المشاركين في هذه المباراة ،، وأصبح " رونالدو " يشارك في بعض المباريات الودية فقط .
ومرت فترة طويلة كان " رونالدو " يشارك في المباريات الودية فقط إلى أن استطاع لعب بعض المباريات في الدوري الايطاليوكاد يقود الانتر الى احراز الكالتشو عندما عاد في نهاية الموسم واحرز اهدافا حاسمه جلبت نقاطا مهمة للانتر في نهاية الموسم ولاكن كوبر ابى الا ان يخسر الانتر الاسكوديتو عندما خسر في مبارة كارثية اللقب في اخر مبارة امام لاتسيو بتخبط كوبر الدائم في المباريات الحاسمة وقد تمكن من تسجيل 7 أهداف مع أنه كان يلعب لمدة شوط واحد فقط وكان كثيراً ما يتعرض إلى اجهاد في عضلات الفخد بسبب المجهود الذي يبذله بالرغم من أنه عائد من اصابة امتدت لمدة تقارب السنتين ،،
وبعد نهاية الموسم الرياضي اختير " رونالدو " ضمن تشكيلة المنتخب البرازيلي الذي يخوض بطولة كأس العالم في " كوريا الجنوبية " و " اليابان ".



إبتــسم الأســـطورة أخيـــرا



وفي مونديال " كوريا الجنوبية واليابان 2002 " كان " رونالدو " في موعد مع النجومية حيث تألق في معظم المباريات التي خاضها وتمكن من الفوز بلقب الهداف برصيد 8 أهداف ومع هذا فهو تمكن من كسر حاجز الـ 6 أهداف للهدافين من مونديال " المكسيك 1978 م " وزيادة على ذلك فهو توّج بطلاً للعالم مع المنتخب البرازيلي بعد الفوز على " ألمانيا " في المباراة النهائية بهدفين دون مقابل وسجل الهدفين " رونالدو " على اسد الحراسة كان واختير كثاني أفضل لاعب في المونديال بعد كابتن المنتخب الألماني الحارس " أوليفر كان "
وبعد كأس العالم طفى على السطح خلاف رونالدو مع كوبر مدرب الانتر حينما قال رونالدو بان كوبر يضطهدة ويجعله يتمرن وحيد مع التركيان امري و اوكان وطالب بالانتقال الى ريال مدريد وقال لموراتى والذي يعتبر بمثابة الاب لـرونالدو عندما يرحل كوبر سأعود للانتر واقوده لتحقيق الاسكوديتو .
وانتقل الى ريال مدريد وكعادتة وفي اول مبارة له مع الفريق يسجل هدفين ولا اروع ويستمر في مسلسل ابداعاته ويقود الريال للفوز بكأس العالم للاندية في اليابان ومن نفس الملعب الذي قاد البرازيل فيه للفوز بكاس العالم قبل اقل من شهرين ويسجل للريال هدفه الاول ويبدع كعادتة ليحقق الاسطورة انجازين تاريخيين وهما تحقيقه لكأس العالم للاندية والمنتخبات واحرازة هدفين في نهائي كاس العالم للمنتخبات وهدف في نهائي كاس العالم للاندية ....
ولاكن الانجاز الحقيقي هو عودتة للعب بعد انقطاع سنتين بسبب اصابتة الخطيرة والتى اقلقت العالم باسره والملايين من عشاق الفن والابداع ولاكن لانه اسطورة ولانه رونالدو لم يكتفى بالعودة بال حقق لقبين مهمين جدا وتتويجا لهذا الموسم الحافل اختير رونالدو كأفضل لاعب في العالم وللمرة الثالثة والمقدم من قبل الفيفا ليحقق رقم تاريخيا اخر وهو انه اللاعب الوحيد الذي حقق هذا اللقب ثلاث مرات ..وحقق جائزة مجلة فرانس فتبول كافضل لاعب اوربي قبل 24 ساعة من هذة الجائزة وهذة ثانى مرة يفوز بهذة الجائزة حيث سبق له وان فاز بها عام 1997 .



انتـــقاله الــى الــريال..



كل شيء حدث في 31 من أغسطس عام 2002 الساعة الـــ11 ليلاً ، كل الناس تحدثوا عن خبر العام "رونالدو" جلاد الحراس الفائز بكأس العالم 2002 و هدافه أيضاً يوقع للريال" حضر روني و أخذ الرقم 11 لأن مورو كان يلبس الرقم 9 و كان روني أول مرة يأخذ الرقم 11 في حياته و بيريز علق فانيلة الريال الزرقاء و عليها الرقم 11 في مكتبه بالبيرنابيو و كان ذلك غلافاً لصيحفة الأس بعنوان "الملك وصل"..
قدم رونالدو مستوى ممتاز مع الريال خصوصا في الموسم الماضي حيث كان المنقذ دائما..في كثير من المباريات أتتذكرون سوسيداد وخيتافي وليفانتي..كلها اسماء..انقذ الاسطورة الريال منها..



ومــا قيــل عــن رونــالــدو ..



جيرزينهو : " عندما تصل الكرة الى أقدام رونالدو فكأن الفريق قام بتحقيق نصف هدف والنصف الثاني ضمنوه " .

روماريو : " نحن سوية مع البرازيل في فرنسا 98 سنكون أبطال العالم للمرة الخامسة " . ( قبل اسنبعاد روماريو عن كأس العالم 98 ) .

كرويف : " لا يمكن مقارنته مع أي واحد . سيبقى عظيما ان بقي كما هو " .

زاجالو : " يلعب كرة القدم ببهجة الأطفال وببرودة محنك . سيبقى بطل العالم حتى كأس العالم 2006 " . " هو الوريث الجدير لـبيليه . هو مسبقا المهاجم الأفضل في العالم وسيتحسن ويتحسن تدريجيا . سرعته مدهشة. هو الذي سيعيد كتابة تاريخ كرة القدم . "

جيوفاني : " هو أفضل هداف في العالم . انه لشيء رائع أن ألعب معه . هو لطيف ولا يقف عن الإبتسام . لا أعتقد أن النجاح سيذهب عنه . "

زوبيزاريتا : " رونالدو يمكن أن يختلق كل الظروف والحالات لاحراز الأهداف لوحده . يمكن أن يحرز أهدافا من لا شيء . "

بوبي روبسون : " لا يمكن أن تجد لاعبا مثل رونالدو في أي مكان في العالم. هو مدهش جدا . يعرف متى يسدد أو يراوغ . هو يُمكن أن يكون 40 ياردة عن المرمى ومع ذلك يزعج المدافعين ويهيء الفرص لاحراز الأهداف و انه لشيء كاف أن تعمل مع أشخاص مثله . "

راؤول : " أُحاول أن أتعلم من رونالدو . تفجير امكانيته هي التي مكنته أن يَتخلص من المدافعين جيدا بشكل سهل الشيئ الذي معجب أنا به جدا . أنا ببساطة لست في مستواه . "

لينيكار :" لم أرَ شيئا مثل سرعة رونالدو بالكرةِ. انه يمكن أن يحرز أهداف من لاشيئ بهذه الموهبة. "

لورا بلانك : " لايمكن السيطرة عليه مثل كرة المنضدة . "

شيرير : " رونالدو الأفضل أينما ذهبت . الله فقط يَعْرفُ ما هو يُمكنُ أَنْ ينجز في السنوات القليلة القادمة. "

فالدانو : " هو مثل لاعب بمحرك فراري مبرمج على أن يحرز الأهداف . هو يحسب جدا ، لذا يكون بقوة غامرة رائعة قادرة على جعله فائزا بالألعاب لوحده. إذا هو كان برازيليا ، إذن البرازيل هي مكان للمريخيين . "

سيزار غوميز : " اللعب ضد رونالدو كان أصعب شيء في حياتي .إنه مثل الذي يلعب 500 دقيقة متواصلة . "



انـــجــازات رونــالــدو..



افضل لاعب في العالم 3 مرات اعوام 96 و97 و2002 ..
افضل لاعب في اوروبا مرتين 96 و2002 ..
هداف بطولة مينيرو ( 1994 )
هداف بطولة كوبا السوبر ( 1994
هداف الدوري الهولندي ( 1995 )
هداف بطولة كأس هولندا ( 1996 )
أفضل لاعب لاتيني بالدوري الأسباني 1996 ..
افضل لاعب في الدوري الاسباني 96 ..
هداف الدوري الأسباني 1996 ..
أفضل لاعب أجنبي في الكالشيو 97 ..
افضل لاعب في الكالشيو 97 ..
هداف كوبا امريكا 97 وافضل لاعب ..
هداف كوبا امريكا 99 مع ريفالدو ..
هداف كاس القارات 97 مع روماريو وافضل لاعب ..
هداف كاس العالم 2002 ..
افضل لاعب في كاس العالم 98 ..
ثاني افضل لاعب في كاس العالم 2002 ..
اكبر مسجل في نهائيات كأس العالم لمنتخب البرازيل مع بيليه ب12 هدف ..
والطريق امامه ممهد ليكون الافضل ..
هداف الليجا 2003 ..
افضل لاعب في الليجا 2003 ..
هداف كاس الاتحاد الاوروبي 97 ..
هداف كاس الكوؤس الاوربي 98 ..


وأخيراً..وليس أخراً..هل يكفي هذا الموضوع
لــ تبجيل هذا [الاسطورة]..بل ليس الاسطورة..
[النجم] وليس النجم..ماذا نقول عنه..
انظروا تخيلو.لاعب مر بــ محنة ليس كـباقي [المحن].
ااهه..فعلا انه [الاسطورة]..اتمنى ان ينال الموضــ ــــوع
على [رضاكم
]..

هذه المعلومات لغاية 2002
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن درنه
مشرف القسم الرياضى
avatar

عدد الرسائل : 1668
العمر : 30
الموقع : الساحل الشرقي
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : علي كيفك
SMS : معروف للزين اوصاف وكل حلو عنه امواير
والقلب كان فاقد اولاف يدور عليهم وحاير
ملهوف فالارض طواف ضاقت عليه الدواير
جالدرنه بعد ماصاف هلن عليه البشاير
القي ناس صافيين وانظاف
اصحاب صوب قولهم ثماير
حس بالونس بعد ماخاف
وعاش في زها وليل ناير
ألدوله :
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: رونالدو . . . . ألأُسطوره البرازيليه . . .   الأحد يناير 03, 2010 2:01 am

شكرا ونورت المنتدي بموضوعك الشيق


فعلا انه الاسطوره رونالدو


افضل مهاجم علي مر التاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
ر ئيس مجلس الوزراء
ر ئيس مجلس الوزراء
avatar

عدد الرسائل : 1044
العمر : 29
الموقع : اوراس
العمل/الترفيه : طالب
SMS : لا تخف من صوت الرصاص ... فالرصاصه الةحيده اللتى ستقتلك.لن تسمع صوتها...
ألدوله :
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: رونالدو . . . . ألأُسطوره البرازيليه . . .   الأربعاء يناير 06, 2010 12:50 am

شكرا لك

واسعدنى مرورك العطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رونالدو . . . . ألأُسطوره البرازيليه . . .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب درنه :: المنتدى الرياضى :: منتدى الرياضية :: منتدى الرياضه العالميه-
انتقل الى: